المفهوم والارشادات

مفهوم خدمة محفظتك الالكترونية

حرصاً من مركز إيداع الأوراق المالية على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لكافة المستثمرين بالأوراق المالية، ولغايات تمكين المستثمر من متابعة ملكيته من الأوراق المالية والاطلاع على المعلومات المتعلقة بحساباته من الأوراق المالية المودعة والحصول على كشوف و/أو وثائق لهذه الملكيات، فقد تم استحداث هذه الخدمة بهدف تمكين المستثمر من الاطلاع على حساباته من الأوراق المالية بشقيها. الموجودة لدى المركز (في السجل المركزي)، والحسابات تحت سيطرة أعضاء المركز من الوسطاء أو أمناء الحفظ الذين يقوم المستثمر باختيارهم لهذه الغاية. 

تمكّن هذه الخدمة المستثمر أيضاً من الاطلاع على كافة الحركات المنفذة ولكافة الحسابات.

إرشادات استخدام خدمة محفظتك الالكترونية

1. اضغط على رابط "دخول" الموجود في المربع الخاص بخدمة محفظتك الالكترونية على الصفحة الرئيسية او قم باختيارها من قائمة الخدمات الإلكترونية.
2. في حال كنت مستخدم جديد، فقم بالضغط على تبويب "مستخدم جديد" والقيام بتعبئة نموذج "الاشتراك بخدمة محفظتك الإلكترونية" والتفضل بزيارة مركز إيداع الأوراق المالية مع إحضار الطلب معبأً للحصول على اسم مستخدم وكلمة المرور.
3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لدى ظهور الشاشة الرئيسة الخاصة بخدمة محفظتك الإلكترونية.في حال موافقتك على كافة ما ورد من شروط وأحكام ورغبتك بتفعيل الخدمة انقر على الخانة المخصصة بالموافقة (موافق) إقراراً منك بالموافقة على كافة شروط وأحكام تفعيل الخدمة.
4. إضغط على "أنا لست برنامج روبوت" للتحقق من الاستخدام البشري واضغط على زر "دخول".
5. في حال الضغط على زر "دخول" دون التحقق من الإستخدام البشري تظهر الرسالة التالية: "الرجاء إتمام عملية التحقق".
6. تظهر لك شاشة تتضمن شروطاً وأحكاماً عامة وأخرى خاصة باستخدامك لهذه الخدمة، وحيث انك على وشك الدخول على مسؤوليتك الكاملة إلى منطقة تحتوي معلومات سرية بطبيعتها فإنه يتعين عليك قراءة كافة الشروط والأحكام الواردة ضمن هذه الشاشة بعناية تامة.
في حال موافقتك على كافة ما ورد من شروط وأحكام ورغبتك بتفعيل الخدمة انقر على الخانة المخصصة بالموافقة (موافق) إقراراً منك بالموافقة على كافة شروط وأحكام تفعيل الخدمة ، ومن ثم بالضغط على زر "متابعة".
7. عند دخولك إلى النظام لأول مرة سيطلب منك النظام تغيير كلمة المرور الخاصّة بك.
8. لدى تفعيل الخدمة يكون بإمكانك الاطلاع على البيانات والمعلومات الخاصة بك لدى المركز ولدى وسيطك المعني أو الحافظ الامين.
9. في القائمة الخاصة بمحفظتك الالكترونية يمكنك الاطلاع على ملكيتك من الأوراق المالية الموجودة تحت سيطرة المركز وسيطرة وسيطك المعني او الحافظ الامين بالتفصيل، كما تمكنك من خلال التقارير الحصول على بيانات الملكية لورقة مالية محددة والحركات المتممة عليها، بالإضافة الى البيانات الخاصة بكافة حساباتك على قاعدة بيانات المركز.
10. بإمكانك الخروج من هذه الخدمة في أي مرحلة بالنقر على الخانة الخاصة بالخروج المتوفرة أعلى الشاشة.
   
ملاحظة هامة:
يطلب منك النظام تغيير كلمة المرور الخاصة بك، كما أنه بإمكانك تغييرها في الوقت الذي تشاء من داخل الخدمة.
Share